منتديات مواد الاجتماعيات

منتديات مواد الاجتماعيات


    دور النقل في التنمية الإقليمية....

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    دور النقل في التنمية الإقليمية....

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة سبتمبر 02 2011, 20:39

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    دور النقل في التنمية الإقليمية

    وفقا لهيرست (1974) دراسات جغرافية النقل التركيز عموما على "شبكة النقل ، والموقع ، وهيكل ، وتدفق ، وأهمية وتأثير شبكة التنمية الاقتصادية ذات الصلة بالفضاء من المناطق مع مبدأ الاعتماد بين الشبكة مع الفضاء الاقتصادي والتغيرات في سهولة". في هذه الحالة أفضل شبكة النقل ، وسهولة هو الحصول على أفضل أيضا بحيث ينمو النشاط الاقتصادي أيضا.

    مثال على مدى أهمية دور وسائل النقل من أجل التنمية الحضرية هي ظاهرة تحدث في العاصمة جاكرتا ، شهدت منطقة العاصمة لإحراز تقدم سريع جدا في الآونة الأخيرة. هذا التقدم السريع يوفر عبئا ثقيلا جدا على القدرة الاستيعابية للبيئة. وأيد هذا التطور أيضا عن وجود وصول عدد القتلى على الطرق لتسهيل تعبئة Cikampek السكان بين المنطقتين. وادى هذا الوضع ظاهرة ارتفاع المدينة الجديدة / تسوية واسعة النطاق في بيكاسي ، جنبا إلى جنب مع تطوير المناطق الصناعية. بنيت المدن الجديدة لتلبية الطلب على المساكن ومختلف المرافق المساندة ، وأنشطة الصناعية كقاعدة اقتصادية جديدة في المناطق الحضرية. نتيجة لتطوير هذه الخسائر المفجعة جاكرتا ظهرت مدن جديدة عدة سبيل المثال هذه هي المدينة التي كان اسمه في الأصل ليبو ليبو Cikarang مدينة ، هي واحدة من المدينة الجديدة التي وضعت في بيكاسي.

    وكان من المقرر المدينة واقتصاد العمرانية الجديدة تقوم على القطاع الصناعي ، مع تخصيص 5000 هكتار من المنطقة الصناعية 1500 هكتار ومساحة منطقة غير الصناعية من 3500 هكتار التي يمكن أن تستوعب ما يقرب من 1000000 نسمة في عام 2025. جديدة لتنمية المدينة على حساب تحويل استخدام الأراضي وعملية التحضر في ذلك ، لن يمكن فصلها عن المشاكل في مختلف الجوانب التي تصاحب ذلك. وينبغي دعم تطوير المدن الجديدة من قدرة الموارد البشرية وطبيعة درجة عالية من التنظيم والتسهيلات والبنية التحتية الكافية حتى لا يؤدي إلى مشاكل في وقت لاحق في الحياة. في هذه الحالة ، ينبغي السعي إلى التنمية العمرانية الجديدة لتنمية مستدامة على حد سواء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. دراسة تطور ظاهرة حضرية جديدة في القضية يبو جديد Cikarang تاون القيام به مع نهج مستوى perayanan إلى جوانب المرافق الاجتماعية والبنية التحتية للنقل. ومن المتوقع أن كلا الجانبين لتحديد استدامة المدينة الجديدة يبو Cikarang التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. استدامة المدينة الجديدة هي بالتأكيد ليست فقط ذات الصلة بالتنمية الداخلية للمدن الجديدة ، ولكن تتعلق أيضا الظروف الخارجية وتشمل التنمية في المنطقة المحيطة بها.
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    رد: دور النقل في التنمية الإقليمية....

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة سبتمبر 02 2011, 20:39


    تطوير المرافق الاجتماعية في Cikarang يبو أن تعمل بشكل جيد ، وخاصة بالنسبة للCikarang يبو ، ولكن أقل من الاهتمام لخدمة الهدف من السكان الموجودة داخل منطقة خدماتها التي تشمل غير المقيمين فحسب ، بل أيضا عن سكان يبو Cikarang Cikarang يبو. إذا ما سمح لهذا ، وتطوير المرافق الاجتماعية في المستقبل ليست مستدامة ، ويمكن أن يسبب مشاكل مثل عدم المساواة الاجتماعية ، والجريمة. وضع جديد Cikarang يبو مدينة توليد التيارات التي لا تستوعب سفر البنية التحتية للطرق القائمة ، ومستويات الخدمة على الطرق البنية التحتية سوف تنخفض ، تنشأ مشاكل مختلفة مثل الازدحام وبالتالي يؤدي إلى انخفاض فعالية وكفاءة الأنشطة خاصة في Cikarang.

    وبلغ النمو والتنمية في مدينة جاكرتا bedangsung سريعة جدا وظاهرة للعيان وعدد من السكان في 1975 حتي 5 6000000 حتي 8200000 شخصا في 1990. وأدى ذلك إلى ضغط هائل على مدينة جاكرتا لا سيما في توفير المرافق والبنية الأساسية للسكان بحيث أن معدل الزيادة في توفير المرافق والبنية التحتية ليست قادرة على مواكبة معدل النمو السكاني والتنمية الأنشطة. هذه الشروط تقليل كفاءة النشاط في المناطق الحضرية. توقع الأعراض المذكورة أعلاه يتم استبعاد أكبر منطقة تطوير السياسات التي توجه مراكز النمو الجديدة في Botabek على محور الشرق والغرب لتصبح مركز بديل مستوطنات جديدة. واحدة من الحظيرة البديلة في تسوية مسألة المستوطنات هي على نطاق واسع أو بناء Kotabaru. وأثار تشييد الطريق حصيلة جاكرتا ميراك ارتفاع في التنمية Kotabaru تانجيرانج. حتى الآن وقد بنيت تسعة Kotabaru في تانجيرانج مع سبعة منهم نحو الطريق السريع belokasi رمح هدف التنمية وعلى وجه التحديد Kotabaru هو المساعدة على الحد من تراكم الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية وارتفاع الكثافة السكانية في المدن الكبرى مثل جاكرتا. قد Kotabaru النمو في تانجيرانج على جانب واحد يكون قادرا على membenkan kontdbusi في خفض معدل النمو السكاني في جاكرتا ، على دراسة ما إذا كان PEDU الأخرى Kotabaru التنمية في تانجيرانج التي يمكن أن يستمر هذا الاستعراض السريع لمفهوم التنمية المستدامة. مفهوم التنمية المستدامة هي التنمية التي تلبي احتياجات دون تعريض generasisekarang generasimendatang في تلبية احتياجاتهم.
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    الدولة :
    عارضة الطاقة :
    90 / 10090 / 100

    عدد المساهمات : 9005
    نقاط : 19215
    تاريخ التسجيل : 10/08/2010

    رد: دور النقل في التنمية الإقليمية....

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة سبتمبر 02 2011, 20:39


    في الواقع الآن Kotabaru بناها القطاع الخاص يهدف إلى تلبية احتياجات مكان tingkaL لمجموعة من الناس الذين لديهم قوة شرائية عالية وبالتالي التأثير السلبي المحتمل على النظام الاجتماعي والثقافي الذي هو الفجوة بين المحتل مع كرونة سويدية السكان soslal / طاميه. ومن شأن هذا التطور أن بالدوار Kotabaru توافر المرافق والبنية التحتية في Kotabaru نفسها نداء التسويق دون النظر في التسهيلات والبنية التحتية المحدودة في المنطقة المحيطة بها. وسيكون أحد الآثار الواضحة لوقف الازدحام المتزايد على قطاعات الطرق والطرق السريعة حيث disekitarkotabaru المالية الحكومية المحلية ، والإيرادات من هذا النوع من dikhawatrkan Kotabaru التنمية لا تكون قادرة على تغطية النفقات الناجمة عن العوامل الخارجية negatifyang. ونتيجة لذلك ، فإن الحكومات المحلية mengalamikesulitan في شراء وصيانة المرافق العامة والبنية التحتية. والغرض من هذه الدراسة هو menilaikeberlanjutan Kotabaru التنمية في حالة تاون مع المودم ، وسيربونج جادينج Sutera العالم ، استنادا إلى الآثار الناجمة من حيث النقل والاستفادة من التسهيلات والتمويل المحلي.

    في اشارة الى الأهداف المذكورة أعلاه ، إلى أن تتحقق الأهداف في هذه الدراسة هو أن mengukurdampak ditimbu / لها التقدم كل Kotabaru نظام النقل في مجال التأثير ، Kotabaru المحتل حساب الاعتماد على المرافق الاجتماعية في المنطقة المحيطة بها وحساب تأثير التطورات Kotabaru على الوضع المالي للحكومة المحلية . حتى عام 1995 ، وقد تم حتى التنمية في mempenihatkan Kotabaru تانجيرانج تأثير يست كبيرة ، سواء على نظام النقل وكذلك على مستوى المرافق الخدمية مثل هذا التطور نظرا إيرادات إضافية للمنطقة pemenntah المالية. ولكن مع طول تطورها تبين في المستقبل سيكون أكبر أثر ذلك حتى أنه يمكن أن يضر مختلف الأطراف ، وليس فقط الحكومة والمجتمعات المحلية المحيطة بها ، بل أيضا السكان في المناطق الحضرية الجديدة نفسها. ضمان الوفاء بالحاجة إلى المرافق العامة والبنية التحتية التي تدعم النشاط السكاني في المناطق الحضرية قد توفر مؤشرا لضمان استدامة التنمية في المدينة. وهكذا ، إذا كانت الآثار الناجمة عن التطورات في Kotabaru تانجيرانج التي لا يرافقها التدابير المتخذة لتوقع البدء في عملية التنمية المستدامة وسوف يكون من الصعب تحقيق.

    الطرق ذات الرسوم والتسهيلات والبنية التحتية (البنى التحتية) والتي هي الطرق السريعة والنقل البري (دون انقطاع) لحركة مرور السيارات ورسما (مقابل) مباشرة للمستخدمين وفقا للأسعار المحددة. تطوير الطرق السريعة هو مفيد ونقطة انطلاق لتطوير المنطقة المحيطة بسبب تأثير ارتفاع سهولة وتكلفة السفر (التكاليف العامة) لمرتكبي الحركة. وهناك ثلاثة أطراف مهتمة في تطوير الطرق السريعة ، من بين أمور أخرى :
    1. المستخدم ، 2. منظم / المستثمر و3. الحكومة كمنظم الذي يجلب المصلحة العامة لأغراض التنمية الإقليمية.
    الحزب الحاكم (في هذه الحالة ، مدينة مقاطعة الحكومة وحكومة مقاطعة المعنية) في حالة الشراء من تأثيرات الطريق في بيئة التطوير ، مثل : التطوير المتسارع للنفوذ ، والعمالة والدخل من الإيرادات المحلية ، وانخفاض في مستوى الازدحام المروري في شوارع بديلة الرئيسية الوجود ويمكن أن يكون حافزا للمستثمرين آخرين ، لا سيما في قطاعات التنمية الأخرى (إذا كان المستثمر يشعر بالفعل آمنة ومربحة للاستثمار رؤوس أموالها) ، مثل قطاع الخدمات والقطاع التجاري ، القطاع الصناعي ، وهكذا دواليك.

    أثر التنمية الإقليمية التي يوجد مقرها في غزة النقل

    تأثير تطور هذه المنطقة مجموعة من القضايا الاجتماعية للقطاع kelingkungan علم البيئة. وتكمن المشكلة في حدوث هذه المشكلة بعد التوصل إلى وسائل النقل مثل الطرق المؤدية الى المنطقة المنكوبة لم يتم الوصول إليها من قبل. تسبب القضايا البيئية بين المشاكل الأخرى الفيضانات في جاكرتا في كل عام حتى في فيضانات سنوية خمسة الأجل سوف تحدث أكثر من يشار اليها عادة باسم الطوفان خمس سنوات. وأدى ذلك إلى تجاور المنطقة المنبع للتغلب على هذه المشكلة. المناطق التي سيانجور ، سيانجور دخول الحكومة في JABODETABEK saehingga يكون JABODETABEKJUR لمعالجة المشكلة. مشاكل أخرى تنشأ بسبب النمو الإقليمية الناجمة عن هذا المسار transprtasi هو عدم الكفاءة في استخدام وسائل النقل أو المركبات. وذلك لأن المناطق المتقدمة لم تكن قادرة على مباراة معدل akendaraan jumlam مع وسائل النقل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18 2018, 14:51